برامج تحرير الفديو للكمبيوتر

برامج تحرير الفديو للكمبيوتر

برامج تحرير الفديو للكمبيوتر هناك كثير من برامج تحرير الفيديو القوية لأجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة، في بعض الأحيان يريدون بعض الأشخاص دمج مقطعين فيديو أو إزالة الصوت من مقطع فيديو أو تدوير مقطع فيديو، لذلك يتم عمله من خلال منصات وبرامج تحرير الفيديو عبر الإنترنت بدلاً من تحميل التطبيق.

هناك كثير من يبحثون عن البرامج الخاصة بتحرير الفيديو أو دمجها من خلال الانترنت ولكن لا داعي للقلق، فقد تم البحث من خلالنا عن أفضل منصات تحرير الفيديو المجانية عبر الإنترنت، لذلك سيتم المقارنة بين محرري الفيديو في بعض منصات تحرير الفيديو المجانية عبر الإنترنت، ولكن هذه المنصات ستعمل على مساعدتك بشكل خاص على (القص، وإضافة الترجمة، والفلاتر، والصوت، والتأثيرات) وهناك كثير من الميزات الأخرى.

برامج تحرير الفديو للكمبيوتر

هناك بعض المواقع التي تعمل على تحرير الفيديو أون لاين ألا وهي:

موقع كليب شامب 

يعتبر كليب شامب من أهم المنصات التي تعمل على إضافة بعض التأثيرات وعوامل تصفية إلى مقاطع الفيديو عبر الإنترنت. 

هناك بعض الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل المنصات التي تعمل على تحرير أو لتعديل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت عن طريق قص وقطع مقاطع الفيديو، لذلك يعتبر موقع ClipChamp هو من أفضل المواقع والرائدة في تحرير الفيديو وأيضًا لضبط درجة الإضاءة والتباين والتشبع لأي مقطع فيديو تم تنزيله.

لذلك يجب أن يتم تنزيل مقاطع الفيديو بأكثر من صيغة لذلك يمكنك تحويله إلى MP4 أو WebM أو FLV بأي دقة بين تنسيقات 240p, 4k وهذا كله من خلال التحويل التي يتم فعله، يمكنك اختيار تنسيق الصيغة الخاصة بالفيديو واختيار نوع الجودة وإعدادات التحسينات الأخرى بطريقة يدوية. 

من عيوب موقع ClipChamp هو أن سرعة أدائه قد يستغرق وقتًا طويلاً عندما يتم عرض جزء من الفيديو لأنه يتم تقديمه في الأستوديو الخاص على الكمبيوتر وأيضًا يعتمد على موارد الكمبيوتر.

منصة Online Video Cutter

يعتبر منصة قاطع الفيديو أون لاين من أفضل المواقع الخاصة بالقطع والتحرير لمقاطع الفيديو، حيث يمكن استخدامه لقص مقاطع الفيديو وتقليمها بسرعة طالما أنها أقل من 500 ميجابايت. 

وأيضًا يمكن تدوير مقاطع الفيديو وتحميلها للعمل مع Cutter Online Video، لذلك يجب أن يتم تحميل Chrome وتثبيته على الكمبيوتر ويتم الاستخدام من خلاله.

بعد التحميل والتثبيت سيمكنك تحميل الفيديو وسحب أشرطة التمرير حسب حاجتك واختيار جودة الفيديو والإخراج ويمكنك تحديد صيغة الملف. 

إذا أردت قص الفيديو يتم الضغط على المربع الخاص بالقص. 

ثم بعد ذلك قم بالضغط على تحرير وتعديل. 

ثم قم بتنزيل الفيديو المحرر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حفظه في Google Drive أو Dropbox. 

يقوم Online Video Cutter أيضًا بالعمل على حذف الملفات من نفسه بطريقة تلقائية من الخوادم بعد انتهاء مهمة التحميل.

منصة Video Toolbox 

تعتبر هذه المنصة التي تم تأسيسها وابتكارها سنة 2000 لأنه كان يمتاز بمجموعة من الأدوات لتعديل مقاطع الفيديو وتحريرها، حيث يمكن إدخال بعض العلامات المائية أو اللوغو أو يتم قطع أو تحويل ملفات الفيديو أو اقتصاص أو تضمين بعض الملفات المتنوعة في ملفات فيديو فردية أو يمكن استخراج الأصوات أو الفيديو أو الترجمة من ملف وإنشاء صور مصغرة وإدراج ترجمات.

من مميزات منصة Video Toolbox هو أنك تحصل على 1.5 جيجابايت من مساحة التخزين لتخزين ملفات الفيديو التي تم تعديلها وتحريرها، لذلك يجب أن يكون حجم ملفات الفيديو أقل من 600 ميغا بايت. 

ومن عيوبه أنه لا يمكن لأي شخص معاينة الفيديو الخاص به أثناء التعديل أو التحرير أن يتم استخدام بعض الأدوات المتداخلة مثل: من أراد أن يتم قص مقطع فيديو فعليه معرفة نقطتي البداية والنهاية بالثواني، ولا يمكن معاينتهما في الأستوديو أثناء التعديل أو التحرير.

منصة Moviemaker Online 

يعتبر منصة Moviemaker Online من أفضل المواقع في تأسيس وابتكار مقاطع فيديو أو أفلام قصيرة من خلال إدخال بعض الموسيقى التي تم تخصيصها إلى مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك. 

ومن مميزات منصة Moviemaker Online أيضًا أنه متنوع في أدواته مثل كتابة النصوص وتحريكها وتلوينها ويوجد خيارات تلاشي الفيديو أو الصوت والقطع والتعديل وخفض السطوع وما إلى ذلك.

من عيوبه أنه يوجد به بعض الإعلانات المزعجة عند فتح كل أداة من أدواته، وهذا يعمل على الإرباك عندما يتم إنشاء فيديو وأيضًا يعمل على لخبطة الزمن الخاص بالفيديو، والموسيقى، والصور، والنصوص، والخلفيات. 

هناك بعض الأشخاص الذين يريدون الطريقة السهلة ولا يريدون إرباكهم أثناء عمل الفيديو أو عند إنشاء مقطع فيديو جديد من خلال الصور الخاصة على الكمبيوتر، لذلك قم بتأسيس وابتكار من منصة Moviemaker Online المناسب تمامًا للعمل بشكل جيد.

منصة Kapwing 

يعد منصة Kapwing من أفضل المنصات الخاصة بتغيير حجم مقاطع الفيديو وتعديله وتحريره أيضًا، لذلك إذا أراد شخص ما تغيير حجم مقاطع الفيديو لوسائل السوشيال ميديا مثل تويتر أو فيس بوك أو انستغرام، لذلك فإن Kapwing يعتبر من الخيارات الأفضل على جميع التطبيقات الأخرى. 

ومن مميزات هذا التطبيق أنه يتضمن على إعدادات متداخلة ومتراكبة لجميع وسائل السوشيال ميديا الشهيرة ويعمل على إظهار التعديلات التي تمت من خلالك.

يمكن أيضًا تحميل وإدخال ترجمات لبعض اللغات الأخرى، حيث يعمل الموقع بشكل مثالي على الهاتف المحمول وعلى أجهزة سطح المكتب.

منصة RotateMyVideo

RotateMyVideo يعتبر من المنصات الهامة لتعديل وتحرير مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، حيث يقوم بتعديل أي فيديو مهما كانت صيغته. 

من مميزاته أنه من المواقع السهلة حيث يمكن تنزيل مقطع فيديو من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك، وعند الانتهاء يمكنك تدويره يسارًا أو يمينًا باستخدام بعض الأزرار.

 وأيضًا يمكن أيضًا تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو، وعندما يتم الانتهاء يجب تحميل الفيديو أو يتم مشاركته على شبكات السوشيال ميديا بطريقة مباشرة.

موقع Video Louder

Video Louder يعتبر من أفضل المنصات التي تعمل على تحويل الصوت الخاص بالفيديو إلى صوت أعلى أو أكثر هدوءًا. 

في حين أن بعض الأشخاص عندما يتم تسجيل بعض المقاطع الفيديو الخاصة من الهواتف الذكية، حيث يكون مستوى الصوت إما عالي جدًا أو منخفضًا جدًا، لذلك يعتبر VideoLouder من أفضل البرامج المحررة أو المنصات التي تعمل على زيادة حجم الفيديو أو تقليص حجمه.

ومن مميزاته أنه يمكن تنزيل مقاطع فيديو تصل إلى 500 ميجا بايت. 

ويدعم جميع تنسيقات الفيديو بأي صيغة ومنها: AVI وMPEG  و MPG و MP4 و MOV و XVID وما إلى ذلك. 

يعمل الموقع على إزالة الملفات التي تم تنزيلها بعد بضع ساعات، لذلك نصيحة منا ألا يتم تحميل أي شيء عبر الإنترنت إلا إذا أردت عرضها على السوشيال ميديا.

موقع ويب VEED

Veed هي أداة لتحرير الفيديو عبر الإنترنت يمكن لأي شخص استخدامها لتأسيس وابتكار مقاطع فيديو جديدة جذابة ومذهلة. 

ومن مميزاته المفيدة ألا وهي: القدرة على اقتصاص مقاطع الفيديو وتصفيتها لمظهر أفضل وأفخم، حيث يسمح Veed للمشتركين بإدخال بعض الصور إلى مقاطع الفيديو أو قصها أو إدخال بعض النصوص التي يتم كتابتها أو الرسم عليها. 

ومن مميزاتها أيضًا أنها تعمل على احتوائها على بعض الأدوات لصنع مقاطع فيديو على وسائل السوشيال ميديا التي تتيح لك تأسيس أو ابتكار مقاطع فيديو بناءً على أهم الأشياء المفضلة والإعدادات الخاصة التي يمكنك تأسيسها.

ويمكنك أيضًا تجربة بعض الأدوات الأخرى مثل: التعديل والتصفية وإدخال بعض الصور والملصقات والرموز التعبيرية وغيرها من الأدوات. 

يتيح لك Veed أيضًا تأسيس وابتكار مقاطع الفيديو من خلال الإنترنت من بعض الأدوات، حيث يمكن تنزيل مقاطع فيديو مفيدة كمحتويات تعليمية، ويتم تعديله حسب الأدوات والمميزات المتاحة في المنصة، لذلك يمكن تحميل الفيديو المعدل بعد مشاهدتها بسرعة أكبر.

من خلال هذا الموقع يمكنك تأسيس وابتكار بعض الإعلاناتالتي يمكن مشاهدتها عبر الإنترنت، حيث يمكنك توفير الكثير من المال الذي تنفقه على ابتكار وتأسيس بعض المقاطع الصغير من خلال الإعلانات.

منصة Motion box 

Motion box وهو من أفضل المنصات التي تعمل بشكل أساسي لابتكار بعض مقاطع الفيديو التي يمكن تحميلها، وأيضًا تعمل على مساعدة العديد من الأفراد ذوي المهارات والقدرات المتنوعة على الالتقاء والتعاون على وجه التحديد في محتوى الفيديو.

Motion box من مميزاته أنه يعمل على تعديل الفيديو بطريقة بسيطة وقوية في تحميلها جودتها. 

ومن مميزاته أيضًا تعمل على إنشاء مقطع فيديو مع إمكانية إدخال بعض الترجمات الخاصة باللغات الأخرى، وإدخال بعض الموسيقى وأيضًا بعض الصور إلى مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة وغيرها.

 Motion box هي إحدى أسرع الطرق لإنشاء مقاطع الفيديو وتعديلها حسب الرغبة، ما عليك سوى اختيار قالب فيديو من اختيارك وبدء عملية التحرير بسهولة.

وفي الختام تعتبر هذه المواقع الأساسية التي تم ذكرها في الأسطر السابقة التي تعتبر من أفضل المنصات على الإنترنت لإنشاء مقاطع الفيديو وتعديلها ومساعدة المشتركين على تحقيق أقصى استفادة منها، حيث يمكن استخدم هذه الأنظمة الأساسية لإنشاء مقاطع فيديو وتعديلها عبر الإنترنت ونحن على يقين من أنها ستوفر لك أفضل نسخة مما تريد دون أي متاعب أو مجهود.

شارك المقالة لنشر المعرفة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email