التداول عبر الانترنت

التداول عبر الانترنت

من مستحدثات هذا العصر التداول عبر الانترنت والربح الإلكتروني الذي انتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فكثير من الأشخاص اقبلوا علي التداول عبر الإنترنت، لذلك سوف نتحدث عن هذا الموضوع ونتعرف على المعنى الصحيح للتداول عبر الانترنت، وكيفية تحقيق الربح الالكتروني من منزلك من خلال جهاز الكمبيوتر الموصل بالانترنت، والمعرفة الصحيحة لكيفية التداول.

التداول عبر الانترنت

يجب أن تعرف اولاً معنى التداول عبر الإنترنت، فكلمة التداول تعني المضاربة في البورصة عن طريق الأسهم والسندات، ولكن ليس هذا ما نعنيه بكلمة التداول هنا، ولكن التداول الإلكتروني عبر الإنترنت شئ أخر وهو بيع وشراء وتبادل الأصول والعملات الرقمية والسندات المالية والأسهم المختلفة عبر الانترنت عن طريق منصات التداول.

حيث أن منصات التداول هنا تقوم بدور الوسيط للتحكم في أسعار العملات والسندات وتحريك الأموال بهدف الربح.

حيث لا يعد هناك اختلاف كبير بين تداول البورصات والتداول الإلكتروني إلا أن التداول الالكتروني يتم عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب لأي مكان ودون أن تحتاج لدور الشركات الوسيطة، وحتى دون الحاجة للذهاب للبورصه، فهو يعد من الطرق السهلة للمضاربه والربح.

بدأ التداول عبر الإنترنت منذ الإنتشار الكبير للإنترنت في التسعينات، حيث بدأ التفكير من الدول العربية مثل الإمارات على التداول عبر الانترنت، حيث شعر المضارب بالثقة أكثر.

 كما أن التداول عبر الانترنت متاح طوال الـ 24 ساعة ليس مثل البورصه التي لها مواعيد فتح وإغلاق، ونجحت تلك الفكرة وبدأ الكثير من المضاربين يستثمرون بها، كما توسع النطاق بشكل كبير وبدأت في الظهور منصات التداول العالمية على الانترنت.

 إن كل ما تحتاجة لتلك العملية هو فقط جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت ويبدأ نشاطك التجاري للربح من التداول عبر الانترنت.

أنواع التداول

التداول عبر الانترنت له عدة أنواع جميعها تسعى إلى تحقيق الربح، ونذكر من هذه الأنواع الأكثر ربحاً الآتي:-

  • الربح من العملات الرقمية المتداولة

إن أكثر أنواع التداول عبر الإنترنت انتشاراً هو تبادل العملات الرقمية، حيث يقبل الكثير من المضاربين على المضاربة وتداول العملات الرقمية.

حيث تتمتع العملات الرقمية بمستوى أمان عالي من التشفير، وذلك لحمايتها من أي تهكير أو سرقة او قرصنة، وتحقق هذه العملات أرباح كبيرة جداً للمضاربين.

ويتم تبادلها عبر المنصات الرقمية الكثيرة المتاحة عبر الإنترنت، ومن أشهر أنواعها البيتكوين وأيضاً الإيثريوم .

  • فوركس

يعتبر الفوركس من أنواع التداول الأكثر شهرة في التداول عبر الإنترنت، كما يعتبر من أكثر الأنواع انتشاراً، واساس التعامل بالفوركس هو البيع والشراء للعملات الأجنبية.

يعتبر الفوركس من أنواع التداول عبر الانترنت الأكثر ربحاً وأمانا، فتستطيع الاستثمار عبر الانترنت بحوالي 10% من حسابك.

عندما تستخدم هذا النوع من التداول عبر الإنترنت يجب أن تتوخى الحذر حتى لا تتعرض للخسارة.

  • الربح من الفوركس

لكي تحقق الأرباح عن طريق التداول عبر الانترنت يجب أن تتبع عدة خطوات نذكر منها الآتي:-

  • يجب أن تقوم بالتخطيط الجيد لفترة زمنية محددة مثل شهر، وذلك حتى تتمكن من تحقيق الأرباح.
  • يجب أن تقوم بسحب الأرباح أول بأول لكي تتمكن من الإستمرار في الربح.
  • عند التعرض للخسارة يجب عليك أن تقوم بالانسحاب ولا تجازف أكثر.
  • يجب أن تعمل بالنصائح التي ينصح بها خبراء الفوركس، حتى تتمكن من التداول بشكل آمن وتحقيق الأرباح.
  • من الجيد أن تجد خبير أو وسيط فوركس يتمتع بالمصداقية والامان، وأن تجد أيضاً منصة آمنة وصادقة للتداول عبر الانترنت.
  • عند تحقيق مكاسبمن التداول الإلكتروني يحب أن تكون حذراً ولا يغريك المكسب الذي حققته في التداول بشكل سريع، بل يجب أن يكون لديك الذكاء الكافي لكي تعرف الوقت المناسب الذي تستطيع أن تكمل التداول فية والوقت المناسب للانسحاب والاكتفاء.
  • عند بداية التداول عبر الإنترنت من الذكاء أن تبدأ بمبالغ بسيطة في البداية من أجل أن تختبر مدى نجاح الخطة التي تعمل بها، ومن ثم تقرر زيادة استثمارك أو التوقف وتغيير استراتجيتك الخاصة.
  • يجب أيضاً أن تكون على اطلاع دائم بكل المستجدات في الأسواق العالمية والأخبار الاقتصادية، حتي تستطيع التخطيط الجيد للاستثمار الإلكتروني في التداول عبر الانترنت، فالثقافة الاقتصادية للمضارب مهمة جداً من أجل جمع البيانات لتكوين المعلومات السليمة التي تمكنه من تحقيق الربح.
  • التداول للأسهم

أن الشركات العالمية التي تعمل في البورصات يكون أساس عملها هو تداول الأسهم في البورصة، ويقوم المضاربون بالتداول الإلكتروني للأسهم عبر الإنترنت.

وأهم ما يميز هذا التداول عن التداول التقليدي للأسهم، هو أن التداول للأسهم عبر الانترنت غير مقيد بالوقت أو الشركات الوسيطة بل متاح بكل سهولة ودون قيود.

  • التداول عن طريق صناديق الاستثمار

يعتبر التداول عن طريق صناديق الاستثمار من أنواع التداول عبر الإنترنت الذي انتشر كثيراً فهو من الطرق الآمنة والتي تحقق أرباح بطريقة سهلة.

فتستطيع تحقيق أرباح من هذا النوع حيث أنه لا يتطلب رسوم إدارية كبيرة.

كيف تدور منظومة التداول عبر الانترنت

إن مصطلح التداول عبر الإنترنت يثير الكثير من التساؤلات في أذهان الكثير من الأشخاص الذين يريدون بدء نشاطهم الإلكتروني للربح من الإنترنت مثل:-

     أن الفوركس هو سوق الإنتربنك وينتشر عالمياً ولا يملكه شخص محدد، وليس تابع  لأي دولة محددة، ويشارك فيه الكثير من البنوك العالمية.

  • هل يحتاج المضارب لأموال كثيرة لبداية التداول عبر الانترنت؟

لا يشترط أن تمتلك مبلغ كبير لكي تقوم بالتداول عبر الإنترنت والربح، فمن الممكن أن تبدأ نشاطك بدولار واحد، ولكن يجب أن تقوم بإيداع مبلغ 12 دولار على الأقل من أجل المعاملات اليومية للتداول

  • ما معنى منظومة الرافعة ؟

في تداول الفوركس ينتشر مصطلح منظومة الرافعة وهي تعني مضاعفة المال الذي تقوم بالمضاربة به، حيث يمكنك أن تضارب بمبلغ صغير وتقوم منظومة الرافعة بمضاعفة هذا المبلغ 50 مرة، حتى تتمكن من تحقيق أرباح كبيرة في وقت قصير.

التعرف على هامش التداول

أن هامش التداول من المصطلحات التي من الممكن أن تسمعها في التداول عبر الإنترنت وهي تعني ذلك المبلغ الذي يكون موجود في حسابك كتأمين، ولا يدخل في أي عمليات للتداول فقط يكون موجود في حسابك كتأمين من أجل ضمان بدء واستمرار عمليات التداول والربح الإلكتروني.

أهم مصطلحات الفوركس

ان التفكير في التداول عبر الإنترنت يحتم عليك أن تكون على اطلاع بجميع المصطلحات الخاصة بنوع التداول الذي تريد أن تتعامل به مثل الفوركس ومن أهم مصطلحات الفوركس:-

  • مصطلح الشورت

وهو يعني البيع ويعني أنه بإمكانك تحقيق الأرباح إذا تم هبوط السعر لأسفل.

  • مصطلح اللونج

وهو يعني الشراءوأن تحقيق الأرباح مرتبط بارتفاع السعر للأعلى.

أن التداول عبر الانترنت سهل وبسيط للغاية ويمكن للأشخاص الذين يملكون حب المخاطرة والذين يتقبلون الخسارة ولديهم التفكير الاقتصادي الاستراتيجي البناء، أن يحققوا أرباح كبيرة من التداول الإلكتروني، بجمع المعلومات والذكاء الاقتصادي في قرار البيع والشراء واتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب لتحقيق الأرباح التي يطمحون إليها.

شارك المقالة لنشر المعرفة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email